الخميس، 1 مارس 2012

شرح الفيس بوك تايم لاين بالنسبة للصفحات

فيس بوك - شرح الفيس بوك تايم لاين بالنسبة للصفحات :




سنتعرف في هذا الدرس على مميزات التحديث الجديد لصفحات  

 الفيس بوك ، تابع معنا :


اولاً - الصور والاعجابات والتطبيقات اصبحت في مقدمة الصفحة :


الصور ، والاعجابات ، والتطبيقات اصبحت في اول الصفحة ، الصور تظهر في اول موضع ثم الاعجابات ، فيمكنك عرض 12 تطبيق كحد اقصي ، ولكن الجميل هنا انه يمكنك وضع صورة بالنسبة لاي تطبيق عبر الدخول الي تعديل الصفحة ثم التطبيقات ، ثم تعديل ، ثم اضافة صورة ( حجم الصورة 111 في 74 ) .


ثانياً - تسليط الضوء علي المنشورات المميزة علي صفحتك :

احدي الخواص المميزة ، فـ كما كانت مميزة بالنسبة للصفحة الشخصية ، فهنا اكثر تميزاً بالنسبة للصفحات العامة ، فيمكنك ان تقوم باعطاء اي منشور علي صفحتك شارة مميزة ، بحيث يمكنك ان تجعلة بعرض الصفحة ، وهذا عن طريق الضغط علي "مميزة" كما بالصورة التالية .




اما اذا ارد ان تقوم بتثبيت مشاركة في الاعلي بحيث ان تكون هذه المشاركة مميزة وتاخذ شارة مميزة وتصبح مثبته دائما في اعلي الصفحة ، فقم بالضغط علي علامة القلم ، ثم اختر "وضع علامة التبويب في الاعلي" .




ثالثاً - صفحات الترحيب والتطبيقات الاخرى :

يمكنك عمل صفحة ترحيب ولكن لا يمكنك جعلها هي الصفحة الافتراضية للزوار ، بمعني ان الصفحة الافتراضية اصبحت هي الحائط فقط ولا يمكن تغييرها ، ولكن يمكنك عمل صفحة ترحيبية ولكنها لن تظهر الا اذا ضغط عليها الزائر .



رابعاً - شكل جديد للوحة الادارية للصفحة : 

اصبحت لوحة الادارة بشكل جديد كلياً ، فاصبحت اشعارات الصفحة تظهر لك في اعلي الصفحة ، وتسجيلات الاعجاب الجديدة ، والرؤي وعدد مشاهدات المشاركات وغيرها ، وايضاً يمكنك استخدام سجل النشاطات وتعديل الصفحة كما كانت في الشكل القديم ولكن بشكل محدث وافضل .


خامساً - خاصية الرسائل : 

اصبح الان بامكان المعجبين ان يقوموا بمراسلتك مباشر ، حيث انه يمكن لمعجبين صفحتك ان يقوموا بارسال الرسائل اليك ، وتقوم بالرد عليهم .




سادساً - صورة الغلاف : 

كما كانت هذه الخاصية في الصفحات الشخصية ، فهي هنا ايضاً في الصفحات العامة ، ويمكنك استخدام هذا الموقع ( هنا ) لأنشاء غلاف للصفحة الخاصه بك .



سابعاً - تغيير اسم الصفحة في حالة تجاوز عدد المعجبين 100 معجب : 

نعلم جميعاً انه في السابق كان لا يمكن تغيير اسم الصفحة بعد تجاوز 100 معجب ، ولكن الان اصبح هذا ممكناً ، فيمكنكم ارسال طلب لتغيير اسم الصفحة اي ان كان عدد المعجبين عبر الضغط ( هنا ) ثم تقوم بكتابة اسم الصفحة المراد تغيير اسمها ، ثم الاسم الجديد ، ثم رابط الصفحة ، ثم سبب تغيير الاسم ، ثم تنتظر حتي يتم تغيير الاسم .



وبهذا يكون تم شرح اهم الخواص في التحديث الجديد لصفحات الفيس بوك





إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More